TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مصر تستهدف إنتاج 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة الصيف القادم

مدبولي: مصر تستهدف إنتاج 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة الصيف القادم
مصادر إنتاج الطاقة في مصر

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، إنه يتم العمل مع وزيري البترول والكهرباء، على الخطة التي تم الإعلان عنها وإقرارها لاستمرار إيقاف قطع الكهرباء خلال فترة الصيف.

وأكد مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الأهم هو زيادة إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، "ونستهدف حجما كبيرا من الطاقة يدخل الصيف القادم حوالي 4.5 جيجا من الطاقة الجديدة والمتجددة".

وأضاف أنه يتم العمل على تسريع عملية زيادة الانتاج المحلي من الغاز او البترول من خلال الشراكات مع الشركاء الدوليين في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه يتم العمل مع الشركاء لتحقيق هذا الهدف في اقرب وقت ممكن .

ولفت مدبولي، إلى أن الدولة تبذل جهودا مكثفة للوصول إلى 30 مليون سائح؛ حتى عام 2030، ومضاعفة الغرف الفندقية، لافتا إلى تكثيف الاجتماعات مع وزراء السياحة والإسكان والاستثمار لوضع خطة محددة لتحقيق ذلك.

وأوضح مدبولي، أنه كانت هناك زيارة خلال الأسبوع الجاري لمنطقة الأهرامات وهضبة الأهرامات لتطويرها وتحسين زيارة السائح لتلك المنطقة التي تُعد من أعظم المناطق الأثرية على مستوى العالم إن لم تكن أعظمها بالفعل.

وقال: "إنه مما يصل إلينا أن تجربة السائح في تلك المنطقة ليست مرضية في بعض الأحيان بسبب بعض المشكلات التي جرت مناقشتها، وتوجيه وزير السياحة مع محافظ الجيزة بالتحرك بصورة عاجلة لحل تلك المشكلة ورفع كفاءة عملية الزيارة وترك انطباع إيجابي لكل السائحين في ذلك الشأن".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار